رسالة الرئيس التنفيذي

أمير الدجاني انطلاقاً من دورها المتمثل في كونها الذراع الاستثماري العقاري لصندوق الاستثمار الفلسطيني، باشرت مجموعة عمار العقارية منذ تأسيسها في العام 2009، مهامها في إيجاد وتنفيذ مشاريع إستثمارية في القطاع العقاري في فلسطين، واضعة نصب عينيها تحقيق الهدف الأسمى والمتمثل في النهوض بأحد أهم القطاعات الرافدة للإقتصاد الوطني الفلسطيني، من خلال تخطيط وتنفيذ مشاريع رائدة تلعب دوراً هاماً في المساهمة  بتحقيق تنمية إقتصادية مستدامة.

السيدات والسادة؛
ترتكز استراتيجية مجموعة عمار العقارية على تحقيق توازن فعلي بين متطلبات المجتمع المحلي في التطور والنماء بالإعتماد على ثقافتا وتراثنا في ترسيخ هويتنا الوطنية من جهة، وتطلعاتنا نحو العالمية في مواكبة التطورات في المجال العقاري من جهة أخرى، دون إغفال البيئة الإقتصادية وما تواجهه من تحديات بفعل إجراءات الإحتلال وتأثيراتها السلبية على مختلف نواحي حياتنا بما فيها الإقتصادية، الإجتماعية والسياسية.  الأمر الذي فرض ولا يزال يفرض تحدياً حقيقياً أمام مجموعة عمار العقارية في تخطيط وتنفيذ مشاريع إستثمارية قادرة على جذب رؤوس الأموال والإستثمارات الخارجية لتوظيفها لخدمة الإقتصاد المحلي. ويمكنني القول وبكل ثقة وفخر بأن المجموعة قد تخطت جميع العقبات وتغلبت على مختلف التحديات، وحققت إنجازات هامة على هذا الصعيد.

وتضم اليوم محفظة مجموعة عمار العقارية سلسلة من المشاريع الإستثمارية الرائدة التي أثبتت قدرتها وتميزها في تحقيق معادلة هامة، يتمثل قطبها الأول في تحقيق مستوى معيشي راقي للفئات المستهدفة، أما القطب الثاني فيتمثل في بناء شراكات استراتيجية، واستقطاب إستثمارات عربية وعالمية في ذات الوقت. وبفعل نجاحاتها المتواصلة تمكنت المجموعة، وخلال سنوات قليلة من انطلاقتها، من تثبيت نفسها كواحدة من أهم الشركات الرئيسة والمؤثرة في سوق العقار الفلسطيني، علاوة على نجاحها في إعادة ثقة المستثمرين والعقاريين بالإستثمار في هذا المجال محلياً.

 ولتحقيق رؤيتها وأهدافها اعتمدت مجموعة عمار العقارية على تبني استراتيجية التطوير الحضري، وتوفير تنوع إستثماري من خلال مشاريعها المتعددة والنوعية، في القطاعات السكنية والتجارية والسياحية وتطوير الأراضي، إضافةً إلى التوسع الجغرافي في مختلف محافظات الوطن، وتوظيف الكفاءات والخبرات المحلية القادرة على لعب دور إستشاري لتشكل مرجعية يعتمد عليها المستثمرون الباحثون عن فرص واعدة قادرة على تحقيق عوائد مجدية على الإستثمار، وخدمة بناء دولتنا المستقلة وتنميتها.

ويرتكز عملنا في مجموعة عمار العقارية على توفير مشاريع تعتمد على التطوير العقاري الأفقي، بهدف توفير وتغطية الإحتياجات السكنية المتنامية، من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تتيح بيئة سكنية تراعى المسافات الشخصية والعامة لساكنيها، وإيجاد فرص عمل جديدة في تلك المجتمعات العمرانية على المستويين الإنشائي والخدماتي، والأهم من هذا كله إعادة توزيع السكان بما يتناسب مع مساحة الأرض وتخفيف النسب السكانية في المناطق والضواحي ذات الكثافة السكانية العالية.
 
وضمن مهامنا اليوم أيضاً توفير أراضٍ بأسعار معقولة حول المراكز الحضرية المناسبة للتنمية، وتهيئتها بشكل كامل من حيث التخطيط الأمثل، وتجهيز البنية التحتية وفق أعلى المعايير، ورسم الإطار الحضاري العام المتميز لها، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين لهذه الأراضي.

وبثقة مجتمعنا ودعم شركائنا ومستثمرينا ستواصل مجموعة عمار العقارية رحلة التميز والنمو نحو مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

أمير الدجاني
الرئيس التنفيذي