ضاحية الريحان

طلب سعر

لمزيد من المعلومات يرجى تعبئة الطلب التالي وسيتم التواصل معكم في اقرب وقت ممكن

تُعد ضاحية الريحان من أهم الضواحي السكنية في فلسطين والتي تم تطويرها وفق أحدث المعايير وأفضل الأساليب العالمية، من حيث التصميم والتنفيذ والبنى التحتية والمرافق العامة المراعية لأعلى مواصفات التخطيط العمراني العالمية.

لقد حققت ضاحية الريحان العديد من الإنجازات وسجلت قصص نجاح متعددة على أكثر من صعيد، ولعل أحد أهمها تخطيط هذه الضاحية وفق أحدث المعايير وتزويدها ببنى تحتية عصرية تخدم الضاحية والمناطق المجاورة، فيما تم إنجاز ما يزيد عن 250 وحدة ســكنية، تم تسليم ما يزيد عن 95% منها لأصحابها. غير أن النجاح الحقيقي والأهم يتمثل في تجسيد ضاحية الريحان نموذجاً جسد تحفيز ومشاركة القطاع الخاص من مطورين وغيرهم، علاوة على جذب الإســتثمارات للمنطقة.

لقد قامت مجموعة عمار العقارية ومن خلال ضاحية الريحان بتطوير منطقة سكنية كاملة بمساحة 250 دونماً تقع إلى الشمال من مدينة رام الله، وعلى مسافة 10 كيلو مترات من مركز المدينة، وهي تتبع لأحكام ونظم بلدية رام الله.

لقد مرّ العمل على تنفيذ ضاحية الريحان بعدة مراحل، تمثلت المرحلة الأولى بتطوير الخطة الرئيسية للمشروع، والعمل على تنفيذ أعمال البنية التحتية من شوارع، كهرباء، شبكات المياه وشبكة الصرف الصحي، وبناء الأرصفة، وتوفير خدمات الهاتف والإنترنت، علاوة على تطوير 40 دونماً من مساحة الضاحية التي وتشتمل على 42 فيلا وفق نظام الفلل المزدوجة 17 عمارة سكنية، ومجمعاً تجارياً يخدم مرافق المشروع كافة مجهزة بجميع الخدمات الأساسية اللازمة للسكن خارج مركز مدينة رام الله. فيما يُعد برجي الضاحية (الأبراج التنفيذية)، بمثابة أيقونة ضاحية الريحان. حيث رأى العديد من المستثمرين البيئة المناسبة والإمتداد العمراني لمدينة رام الله من خلال ضاحية الريحان، فقام العديد من المستثمرين بضخ استثماراتهم داخل الضاحية، حيث تمت تهيئتها للمستشــفى الإستشاري العربي، المجهز وفق أحــدث ما توصل إليه الطب على صعيد الوطن والمنطقة. وإنشــاء مدرســة نموذجية خاصة على مستوى عالمي، علاوة على مشاريع سكنية ممتدة حول الضاحية. وبذلك تكون ضاحية الريحان قد شكلت امتداداً عمرانياً وحضارياً لمدينة رام الله.

أما المرحلتين الثانية والثالثة لتطوير ضاحية الريحان فقد تمت من خلال الشركاء الإستراتيجيين لمجموعة عمار العقارية، فمن خلال هؤلاء الشركاء تم تطوير كل من حي موظفي جوال، الحي الأندلسي، حي سرايا، مدرسة الريحان الأمريكية، والمستشفى الاستشاري العربي.

ويشكل المركز التجاري في ضاحية الريحان السكنية النموذجية نقطة جذب للإستثمار في مختلف القطاعات كونه مركزاً تجارياً حيوياً، يحتوي على ملاعب وحدائق للأطفال، وسوبرماركت، وصيدلية، ومطاعم ومقاهي حديثة، علاوة على العديد من المرافق الترفيهية والتجارية التي تؤمن جميع الإحتياجات للسكن العصري ضمن ضاحية سكنية نموذجية مستقلة توفر لساكنيها متطلبات الحياة العصرية المريحة كافة.

 

اقرأ المزيد