رسالة رئيس مجلس الإدارة

الدكتور محمد نصر تأسست مجوعة عمار العقارية عام 2009، كذراع عقاري لصندوق الإستثمار الفلسطيني، واستطاعت خلال سنوات قليلة أن تحقق إنجازات مميزة جعلتها تستحق وبجدارة، لقب أفضل مطور عقاري في فلسطين لعام 2013، وفق تصنيف مجلة (CFI) العالمية المتخصصة بالشؤون الإقتصادية. وقد توزعت مشاريع مجموعة عمار جغرافياً على معظم محافظات الوطن وتنوعت قطاعياً، لتشمل أنشطة الإسكان والبنية التحتية والمدن الصناعية وغيرها.

خلال السنوات الماضية، نفذت مجموعة عمار العديد من المشاريع الإستراتيجية التي شكلت كل منها قصة نجاح بارزة في قطاع الإسكان والتطوير العقاري، كان من بينها ضاحية الريحان في رام الله، وضاحية الجنان السكنية في جنين(قرب الجامعة العربية الأمريكية)، ومدينة القمر في أريحا، ومشروع الإرسال سنتر للأعمال، العنوان التجاري الأول في محافظة رام الله والبيرة. 

وقد ميزت هذه المشاريع وغيرها الجهود التي تبذلها مجموعة عمار للمساهمة في تنمية وتطوير الإقتصاد الفلسطيني، وهو أحد أهداف  صندوق الإستثمار الفلسطيني، حيث ساهمت هذه المشاريع في توفير فرص استثمارية عديدة لرجال الأعمال الفلسطينيين، وخلق مئات فرص العمل، بصورة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى توفير فرص سكنية لعشرات العائلات الفلسطينية، ما أسهم في تخفيف مشكلة السكن في فلسطين، و تثبيت المواطنين فوق أرضهم. كما قامت مجموعة عمار بضخ ملايين الدولارات  في الإقتصاد الفلسطيني،  على شكل رسوم ترخيص وتطوير وضرائب، الأمر الذي ساهم بتنشيط عجلة الإقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل إضافية.

لقد تبنت مجموعة عمار استراتيجية جديدة في العام 2015 تقوم على التطوير الأفقي، وتركّز على مشاريع التطوير العقاري ذات الأبعاد التنموية، وخصوصاً في القدس والمناطق المصنفة (ج)، والمناطق ذات الأهمية الوطنية التي لها تأثير تنموي. كما حرصت على بناء شراكات فاعلة مع مؤسسات القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع استراتيجية هامة في فلسطين، من أبرزها مشروع المدينة الصناعية الزراعية في أريحا، بالتعاون مع شركة فلسطين للإستثمار العقاري (بريكو)، ومشروع بناء وحدات سكنية في القدس من خلال شركة القدس القابضة، بالإضافة إلى العمل مع عشرات المطورين المحليين ومكاتب الهندسة والمقاولات، لتطوير برامج ومشاريع عمرانية ناجحة.

نحن فخورون بما أنجزناه خلال السنوات الماضية من مشاريع رائدة، كانت ثمرة العمل الدؤوب والخبرة الجيدة والمهارة التي اتصف بها مسؤولو وموظفو مجموعة عمار العقارية، إيماناً منهم برؤية المجموعة ورسالتها التي تتمثل في تقديم خدمات ذات نوعية جيدة وقيمة مضافة عالية تشبع احتياجات العملاء وتخدم فلسطين والمواطن الفلسطيني. 

أود أن أنتهز هذه المناسبة لأتقدم بإسمي وبإسم أعضاء مجلس الإدارة بالشكر الجزيل لموظفينا وشركائنا وعملائنا الذين اشتركوا معنا في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدين لهم التزامنا الراسخ بالتميز، وإدراكنا العميق بضرورة العمل سوياً للنهوض بالقطاع العقاري في فلسطين والمساهمة في بناء الإقتصاد الوطني على أسس راسخة وسليمة.

الدكتور محمد نصر
رئيس مجلس إدارة مجموعة عمار العقارية